18‏/7‏/2008

مقتل 37 واصابة 38 على الأقل في حادث مروع بـ مرسى مطروح








مقتل 37 واصابة 38 على الأقل في حادث مروع بـ مرسى مطروح
17/07/2008







إرتفع عدد ضحايا حادث الإصطدام الذى وقع فى وقت سابق الاربعاء بمحافظة مطروح إلى حوالى 37 قتيلا و38 مصابا، واشارمصدر مسئول بالهئية العامة بالسكة الحديدية بان سائق مقطورة من الخلف دفع بعربات متوقفة بمزلقان مرسى مطروح نحو قضيب القطار مما اسفر عن وقوع الحادث .

وأشارت المعاينة المبدئية للحادث إلى أنه أثناء مرور القطار رقم 655 مطروح -الضبعة المكون من 4 عربات بمزلقان "فوكا" - ويبعد عن محافظة مطروح بمسافة 70 كيلو مترا- كان مغلقا وأثناء إنتظار السيارات لحين فتح المزلقان إصطدمت سيارة نقل مسرعه بأتوبيس رحلات وسيارتين ملاكى وأخرى ميكروباص من الخلف مما أدى إلى اندفاعهم وتخطيهم للمزلقان وإصطدامهم بالقطار وإنقلاب 3 عربات منه.

وقد صرح الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث بأسم وزارة الصحة بأن وزير الصحة د. حاتم الجبلى سافر علىى متن طائرة خاصة الى مرسى مطروح لمتابعة الحادث والجهود المبذولة لاحتوائه والوقوف على ملابساته.وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم وجارى العمل حاليا على حصر عدد الضحايا ورفع آثار الحادث.



نظيف يتابع تداعيات الحادث
كما أجرى الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء إتصالا مع اللواء سعد محمد خليل محافظ مطروح للوقوف على أسباب وتطورات حادث تصادم القطار مع عدد من السيارات الذى وقع فى وقت سابق الأربعاء فى محافظة مطروح وأسفر عن مقتل اكثر من 30 شخصا وإصابة عدد آخر بجراح .


وطلب الدكتور نظيف -فى اطار متابعته للحادث- من محافظ مطروح تقديم كافة التسهيلات للمصابين وتكثيف الجهود للتخفيف من آثار هذا الحادث الأليم .


كما أصدر الدكتور أحمد نظيف تعليماته أيضا لوزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى لتوفير كافة الرعاية الصحية اللازمة للمصابين فى الحادث وسرعة إستخراج شهادات الوفاة للضحايا .

0 التعليقات: